توقع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، أن يجري الانتهاء من العمل بشقق مدينة حمد السكنية "2"، المخصصة لذوي الدخل المحدود بغزة، خلال شهر فبراير المقبل.

وقال الحساينة في تصريحٍ صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الاثنين: "أتوقع أن يتم الانتهاء من العمل في مدينة حمد الثانية خلال فبراير، إن لم تطرأ أسباب تُعيق العمل"، موضحاً أن إدخال مواد البناء يتم حالياً بشكلٍ جيد.

وبين أنه جرى الانتهاء من تشطيب 75% من المدنية حتى اللحظة، آملاً أن تتمكن وزارته من تسليم الشقق للمستفيدين في مدةٍ لا تزيد عن فبراير.

ولفت الحساينة إلى أن وزارته انتهت من عملية توزيع جميع شقق مدينة حمد "1" بخانيونس جنوب القطاع، على المستفيدين البالغ عددهم 1060.

وبحسب وزارة الأشغال الفلسطينية، فقد جرى اختيار المستفيدين من أصحاب البيوت المدمرة بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وأصحاب الدخل المحدود، والأسر الفقيرة، عبر قرعة إلكترونية.

وفي السياق ذاته، حذر المستفيدين من القيام ببيع وحداتهم السكنية، موضحاً أن وزارة الأشغال وضعت بالاتفاق مع اللجنة القطرية، اجراءات لمنع حدوث أي عملية بيع.

وأكد الحساينة أن وزارته ستتخذ بحق كل من يبيع شقته عدة اجراءات عقابية.

وكانت قطر قد تبرعت في أكتوبر/تشرين أول 2012 "عقب الحرب الإسرائيلية الثانية" بنحو 407 مليون دولار، لإعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع "حيوية" في القطاع، من بينها بناء مدينة سكنية تحمل اسم أمير دولة قطر السابق "الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني"، وتضم نحو 2500 شقة سكنية.

المصدر : الوطنية