عبرت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة عن أسفها العميق لاستثناء قطاع غزة من زيارة وفد المحكمة الجنائية الذي يزور الاراضي الفلسطينية للاطلاع على جرائم الاحتلال .

واعتبرت القوى أن استبعاد قطاع غزة من هذه الزيارة وهو المكان الابرز والشاهد الفعلي لحجم جرائم الاحتلال جاء ليمثل خضوعا غير مفهوم من قبل الوفد لمطالب الاحتلال الإسرائيلي وتدخله في زيارة وفد المحكمة وقبول الوفد بذلك مما ادى الى استبعاد قطاع غزة من الزيارة .

وأضافت القوى "أن اقتصار دور وفد المحكمة على الدور التوعوي امر مثير للاستغراب خاصة وأن ما ينتظره شعبنا وعلى الاخص ضحايا العدوان الإسرائيلي 2014 والذين اعدموا بالضفة الغربية اثناء الانتفاضة وذويهم الذين يأملون بأن يكون هناك دورا فاعلا لمحكمة الجنايات الدولية يضمن إنصافهم ويقدم مجرمي الحرب إلى محكمة جرائم الحرب والعدالة الدولية".

ودعت القوى المحكمة الجنائية الدولية لزيارة قطاع غزة والاطلاع على حجم الجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا، موضحةً أت تلك الجرائم التي ما زالت متواصلة عبر الحصار والاغلاق اضافة إلى ما ارتكب من مجازر بحق شعبنا خلال العدوان الاخير عام 2014 ومصادرة اراضي الفلسطينيين لبناء المستوطنات ومواصلة اختطاف الالاف من ابناء شعبنا بالسجون وما قبله وبعده من اعتداءات وجرائم بحق الابرياء من ابناء شعبنا الصامد.

المصدر : الوطنية