أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بشدة العدوان على "سفينة زيتونة" التي تحاول كسر الحصار الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال عريقات في تصريح صحافي نقلته وكالة وفا "الرسمية" اليوم، إن" فلسطين تعتز وتشيد بحركة التضامن الدولية التي تصطف إلى جانب الحق وقضيتنا العادلة، خاصة "أسطول الحرية" الحديث الذي يتألف من طاقم كامل من سيدات برلمانيات وكاتبات وناشطات في مجال حقوق الإنسان وغيرها".

وطالب سلطات الاحتلال بإطلاق سراحهن فوراً، حيث دعا بلدانهن، بما في ذلك إسبانيا والسويد، والنرويج واستراليا وكندا والولايات المتحدة، إلى التدخل الفوري لمنع إسرائيل وردعها عن انتهاك حقوق مواطني هذه الدول.

وتابع:" إن التضامن مع القضية الفلسطينية من أجل الحرية والاستقلال هو مطلب عالمي لتحقيق العدالة، وقد تبنّاه الملايين في جميع أنحاء العالم، و"أسطول الحرية" ما هو إلا تذكير متواضع بأن الوقت قد حان للتحرك وترجمة البيانات اللفظية إلى إجراءات ملموسة وعملية".

يشار إلى أن الزوارق الإسرائيلية سيطرت يوم أمس على سفينة "زيتونة" واقتادتها إلى ميناء أسدود، كمحاولة قديمة جديدة لمنع وصولها لسواحل قطاع غزة.

المصدر : الوطنية