قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد إن مهمة وفد المحكمة الجنائية الدولية القادم للمنطقة  تثقيفية بالمجالات والآليات التي تعمل بها المحكمة، وأن اللجنة ليست على عجلة من أمرها في التحقيق الانتهاكات الفظة التي يرتكبها الاحتلال بحقوق الفلسطينيين .

وكتب خالد عبر موقع "فيسبوك" قد تعلن اللجنة الدولية عن زيارة الوفد للأراضي الفلسطينية والإسرائيلية، وستستمر الزيارة أربعة أيام موزعة بالمناصفة ما بين الأيام الإسرائيلية والفلسطينية، بهدف تعريف كلا الجهتين بآلية عمل المحكمة .

وكشف عضو اللجنة عن جدول برامج الوفد المزدحم والذي سيقوم بعقد عدة لقاءات مع وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية، بالإضافة لإلقاء عدة محاضرات في جامعات لكلتا الجهتين حتى لا يتهم الوفد بالتحيز لإحدى الطرفين .

وأشار إلى أن الزيارة هي الأولى من نوعها للبلدين وستكتفي بشرح آلية عمل المحكمة دون التعمق وفتح تحقيقات في قضايا تتعلق بالشأن الفلسطيني والإسرائيلي .

وأوضح حتى تقصي الحقائق تستكثره المحكمة الجنائية الدولية على المواطن الفلسطيني تحت الاحتلال، وأنها تنتظر من الاحتلال أن يسمح لها القيام بمثل هذه الزيارة ولا يعد ذلك بادرة خير في عمل هذه المحكمة.

المصدر : الوطنية