قررت النيابة العامة تقديم لائحة استئناف بحق مدان بجريمة قتل زوجته لدى محكمة الاستئناف بغزة والذي حكم عليه بالسجن 10سنوات مع النفاذ والإكتفاء بمدة التوقيف لزوجته الثانية والمشاركة بالجرم.

وأكد النائب العام  اسماعيل جبر أن سبب الاستئناف خطأ في تطبيق القانون وعدم كفاية الأسباب الموجبة واستثناء بينات النيابة في الحكم الصادر عن محكمة بداية دير البلح الكلية بتاريخ 22/9/2016 .

وأوضح المستشار جبر أن المحكمة عدلت التهمة للمدان (أ.ف) من القتل قصداً لتصبح القتل عن غير قصد وإدانته بحمل آلة مؤذية وبراءة زوجته الثانية من تهمة الاشتراك بالقتل وإدانتها بحمل آلة مؤذية و الاكتفاء بمدة توقيفها .

وصرح رئيس نيابة الاستئناف زياد النمرة أن نيابته ستقدم أمام المحكمة الادلة القطعية والثبوتية والبراهين الدامغة لارتكاب جناية القتل، مؤكداً أن العقوبة للمتهمين لا تتناسب البتة مع العقوبة المقضي بها من محكمة أول درجة بحق المستأنف ضدهم لتحقيق الردع العام ومن تسول له نفسه بارتكاب جناية القتل .

والجدير ذكره اقدام المتهمان بقتل المجني عليها المغدورة /حورية عبد الهادي فياض بتاريخ 24/8/2010 بأن بيتا النية واعدا العدة لقتلها و ضربها بآلة حادة "شرخة " على انحاء متفرقة من جسدها ورأسها و نقلت في حينها للمشفي بإصابات بالغة و من ثم فارقت الحياة .

المصدر : الوطنية