تضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع القضية الفلسطينية بإحياء الذكرى الأولى لانتفاضة القدس، حيث تضامن المغردون عبر وسم #انتفاضه_القدس مع عائلات الشهداء الذين صفاهم الاحتلال، مطالبين بالإفراج عن مئات الأسرى الذين لا يزال جلهم مغيبين في سجون الاحتلال.

وأكد المغردون أن الانتفاضة نجحت خلال عام في كسر شوكة دولة الاحتلال، وبيّنت أن مخابرات الاحتلال لا تملك قدرة مطلقة، وأن الشعب الفلسطيني مهما كانت وسائله بسيطة فإنه قادر على الرد والدفاع عن نفسه وانتزاع حقوقه.

وأشاروا إلى أن إحدى ثمار #انتفاضة_القدس هو فقدان قوات الاحتلال لما يوصف بقوة الردع، حيث وقعت خلال عام الهبة هذا 6273 مواجهة مع قوات الاحتلال ونفذ الفلسطينيون 269 عملية طعن، في كسر لحاجز الخوف الذي حاولت إسرائيل تكريسه عبر قمعها الشديد.

ويرى النشطاء أن صور الشباب والشابات في فلسطين وهم يحملون سكاكين ويطاردون جنودا مدججين بالسلاح، كسرت صورة الجندي الإسرائيلي الذي لا يقهر، وبثت في روح الشباب عزيمة وإصرارا على كسر شوكة الاحتلال لتتراجع معها الروح المعنوية لجنوده.

من جهة ثانية، شن المغردون هجوما على السلطة الوطنية في رام الله التي اتهموها بملاحقة سلاح المقاومة وسعيها لإجهاض أي محاولة لتنفيذ عمليات شعبية أو عسكرية بحق الاحتلال ضمن لافتة التنسيق الأمني.

وأشار النشطاء إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة اعتقلت 1182 مواطنا، كثير منهم بسبب سعيه لتنفيذ أو التخطيط لعمل مقاوم ضد الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما اعتبروه خيانة لدم الشهداء وللقضية الفلسطينية، في حين توفر حكومة الاحتلال كل الحماية والدعم لليهود الذين يرتكبون الجرائم بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية.

 

أجل✌✌
هناك سيكون الملتقى محررين مكبرين بإذن الله

المصدر : وكالات