عادت جامعة القدس للعمل في قطاع غزة، وفتحت باب التسجيل لدراسة الماجستير في عدة تخصصات في عدد من التخصصات التي يحاضر فيها نخبة من الأكاديميين.

وقالت المشرفة على البرنامج في قطاع غزة د. تهاني جفال إن الجامعة فتحت باب التسجيل للطلاب بعد غياب دام لأكثر من 10 أعوام لتسهيل مهمة دراسة أبناء قطاع غزة المحاصرين منذ ما يزيد عن 11 أعوام.

وأوضحت أن البرنامج يوفر تخصصات "الدراسات الإقليمية - الإسرائيلية والعربية"، بالإضافة إلى العديد من التخصصات.

واعتمدت الجامعة مقرها الجديد في مبنى الهلال الأحمر الفلسطيني، بمنطقة "تل الهوا" غرب مدينة غزة، وفق جفال التي أكدت أن القرار جاء بناءً على تعليمات رئيس الجامعة الدكتور عماد أبو كشك، الذي يحمل في طياته مدلولات وطنية وعلمية لمساعدة أبناء قطاع غزة والإثبات على أنهم جزء أصيل من الوطن.

وقالت إن:"  الهدف من فتح فرع جامعة القدس في قطاعغزة لتعليم المواطنين في قطاع غزة وحصولهم على أفضل السُبل والوسائل التعليمة رغم الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم".

وأكدت جفال في تصريح خاص لـ"الوطنيـة" أن دور الجامعة وطني وهادف لتحقيق الوحدة الوطنية بين شطري الوطن في ظل الانقسام الفلسطيني بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت أن الجامعة تنوي طرح العديد من التخصصات الأخرى التي تخدم توجهات التنمية المستدامة في قطاع غزة، لافتة إلى أن هذه التخصصات ستساعد القطاع في تحسين الأوضاع الاقتصادية.

المصدر : الوطنية