وقَّع وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني كامل أبو ماضي اتفاقية إعادة تشغيل مشفى كمال عدوان مع وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش صباح اليوم الأربعاء وذلك في مقر وزارة الصحة في عيادة الرمال وسط مدينة غزة.

ونص الاتفاق على أن تقوم وزارة الداخلية ممثلة بالخدمات الطبية بتقديم خدمتها الطبية بنفس الخدمات والكيفية التي تقدمها وزارة الصحة ، شاملاً مبيت واستقبال الأطفال المدنيين من أبناء محافظة شمال القطاع.

وحسب الاتفاق الذي وقعه الطرفان اليوم تقوم وزارة الصحة بتوفير كادر طبي مكون من تسعة أطباء "أخصائي ومقيم" و ستة ممرضين لصالح الخدمات الطبية.

كما ونص الاتفاق على أن تمد وزارة الصحة كطرف أول في الاتفاق ، الخدمات الطبية كطرف ثاني بما يلزمها من أدوية ومستلزمات طبية لتقديم خدمة استقبال ومبيت للأطفال حاملي التأمين الصحي ساري المفعول من سكان الشمال.

وتسعى الخدمات الطبية لتقديم خدمة حضانة الأطفال لحملة التأمينات المدنية من سكان محافظة الشمال، بعدما تجهز وزارة الصحة قسم الحضانة في مستشفى كمال عدوان بالأجهزة اللازمة وإمداد الخدمات الطبية بثمانية أطباء أطفال "أخصائي ومقيم" و 19 ممرضاً ليتم تشغيل قسم حضانة الأطفال.

وتقدم الخدمات الطبية خدمة النساء والتوليد لحملة التأمين المدني ساري المفعول من سكان منطقة الشمال بعدما تزوِّد وزارة الصحة الخدمات الطبية العسكرية بـ 9 أطباء و 12 قابلة و 2 فني عمليات و2 أطباء تخدير.

وأتفق الطرفان أن تكون معاملة حاملي الـتأمين المدني ساري المفعول من سكان محافظة الشمال نفس معاملة حاملي التأمين العسكري في وزارة الداخلية والأمن الوطني وحسب رسوم الخدمات الطبية العسكرية المعتمدة.

المصدر : الوطنية