افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة و محافظ أريحا و الأغوار ماجد الفتياني، شارع الشهداء في محافظة أريحا و الأغوار، الذي تشرف على تنفيذه الوزارة بكلفة بلغت( 1.1) مليون شيكل .

وقال الحساينة  خلال حفل الافتتاح "إن الحكومة تُولي محافظة أريحا والأغوار أهمية خاصة كونها بوابة فلسطين للعالم الخارجي"، مؤكداً على أهمة تطوير البنية التحتية للمحافظة باعتبارها مدينة سياحية تتعرض للتهويد المستمر من قبل الاحتلال خاصة فيما يتعلق بمنطقة الأغوار .

و أشار الحساينة إلى التعاون الكبير بين الوزارة و المحافظة و المؤسسات ذات العلاقة في مجال مشاريع الطرق و شبكات الصرف الصحي و الأبنية الحكومية.

كما قام الحساينة خلال زيارته لمحافظة أريحا والأغوار بتفقد الإدارة العامة للمعابر و الحدود و التقى خلالها بالمدير العام نظمي مهنا و الذي بدوره أطلعه على احتياجات الإدارة في مجال البنية التحتية ، مبيّناً أنه تم تطوير 60 % من منطقة المعابر ، لكن ذلك لا يلبي احتياجات المواطنين.

و قال الحساينة "إن الوزارة عملت على تعبيد ساحة منطقة المعابر بقيمة(600) ألف شيكل" ، مؤكداً على أن الوزارة لن تتوانى في تقديم ما أمكن لتطوير هذه المنطقة الحيوية ، و تقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال التعاون مع إدارة المعابر لإحداث توسعة ما من شأنها تطور عملية خروج و دخول المسافرين .

و في نهاية الجولة تفقد الحساينة مبنى هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن المنفذ من قبل الوزارة ، والتقى بمدير الهيئة العميد بسام الجبري الذي أطلعه على احتياجات المعهد من مشاريع تطويرية و عمليات صيانة دورية .

المصدر : الوطنية