احتفت مؤسسة "فلسطينيات" بالصحافي الفلسطيني من خلال لقاء يجمع بين صحافيين من قطاع غزة، تأكيداً على ضرورة حماية الصحافي ومساعدته في ممارسة المهنة بكل موضوعية وحرية.

وحضر الحفل عدد من كبار الكتاب والصحافيين الممارسين للمهنة في قطاع غزة وعدد من الشخصيات الاعتبارية، وناقشوا اطروحاتهم وأراءهم حول كيفية العمل بشكل موحد ومنظم للخروج بإعلام يخدم الواقع.

وأجمع الحضور على أنه لابد أن يتم التخلص من حالة التشرذم والانقسام في نقابة الصحافيين الفلسطينيين في غزة والضفة، فيما كانت تسود أجواء التفاهم والنقاش الموضوعي في كافة المحاور داخل الاجتماع.

وأوضحت المدير العام لمؤسسة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن، أن هذا اللقاء في أسبوع الوفاء للصحفي الفلسطيني هو فرصة لتجميع الصحفيين والصحفيات داخل منظومة واحدة للخروج بمضمون ذا جودة ومصداقية ومهنية.

وقال عبد الرحمن إن أهمية اللقاء تحديدا بعد أن أطلقت المؤسسة مبادرة إلى إنهاء الانقسام بين النقابتين في غزة والضفة وتوحيد الجسم الصحفي.

بدوره، أشار مصور الوكالة الفرنسة في غزة محمد البابا، إلى ضرورة وجود شبكة تربط المؤسسات الإعلامية كما هو حال المؤسسات الأهلية تقوم بعمل مختلف عن نقابة الصحفيين دون إلغائها وتجميع أراء المؤسسات الإعلامية وتوجيههم إلى دور النقابة.

يذكر أن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في مدينة غزة افتتح أسبوع التضامن مع الصحافي الفلسطيني صباح السبت بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، وذلك من خلال تنظيم معرض صور بعنون "صورة من أجل الحقيقة" الذي وثق جانب من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين في غزة والضفة الغربية والقدس.

المصدر : الوطنية