افتتح منتدي الإعلاميين الفلسطينيين في مدينة غزة ظهر السبت، أسبوع التضامن مع الصحافي الفلسطيني بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحقه.  

ودشن المنتدى أول أيام أسبوع التضامن معرض صور بعنون "صورة من أجل الحقيقة" الذي وثق جانب من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين في غزة والضفة الغربية والقدس.

وشددت عضو مجلس إدارة المنتدى هبة سكيك في كلمتها على ضرورة زيادة حالة التضامن مع الصحافي الفلسطيني من أحرار العالم أجمع.

وطالبت سكيك الجهات الحقوقية والصحفيين أنفسهم بتسليط الضوء على الانتهاكات بحقهم في كل مكان، داعية الاتحاد الدولي للصحافيين والمنظمات الدولية لحماية الصحافيين الفلسطينيين الذين يغطون كل يوم على نقاط التماس ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي.

من جهته، دعا الصحفي الجريح حاتم موسى الصحافين أن يبقوا متمسكين بنقل الرسالة على الرغم من الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدًا أن هذه الرسالة أمانة في أعناقنا.

من جانبه، قال الصحفي مراسل قناة المنار الفضائية عبدالناصر أبو عون إن "هذه الفعالية أرسلت رسالة واضحة للكل المعني بالجهود الصحافية وحماية الصحافيين على المستوى العربي والدولي بأن ينتبهوا جيدًا إلى الصحافي الفلسطيني الذي يتعرض لجملة من الانتهاكات الإسرائيلية".

بدوره، أكد الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم لـ "الوطنيـة" أن العالم ما زال يسمع رواية الاحتلال الإسرائيلي، " وبالتالي فإن رسالتنا للإعلاميين بأن ينقلوا حقيقة ما يجري في فلسطين من حصار إسرائيلي على قطاع غزة وإعدامات ميدانية بالضفة الغربية وفي القدس من تطهير عرقي عنصري".

المصدر : الوطنية