نظم اتحاد كرة القدم وقفة احتجاجية على قرار منع سلطات الاحتلال للمنتخب الوطني للكرة الشاطئية من السفر، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي انطلقت اليوم السبت في فيتنام.

واستهجن نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم خلال مؤتمر صحافي عقده اتحاد الكرة صباح السبت في ملعب الشرطة على شاطئ بحر غزة, ممارسات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية على صعيد شطري الوطن.

وطالب اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم, بالضغط على (إسرائيل) لوقف الممارسات التي ترتكبها على صعيد استمرار الحصار الرياضي وتقييد حرية اللاعبين من التنقل بين المحافظات الفلسطينية والمشاركات الخارجية.

وتمنى أبو سليم أن يطرح ملف الانتهاكات الإسرائيلية في اجتماع "كونغرس الفيفا" في مايو المقبل، والخروج بقرارات تنهي معاناة الرياضي الفلسطيني.

بدوره، أكد عضو اللجنة الأولمبية عصام قشطه أنهم سيتوجهون إلى كل المؤسسات المعنية لرفع الحصار الظالم عن الرياضة الفلسطينية، من أجل الحصول على الحرية في التحرك الرياضي حتى يكون لنا نصيب في المشاركة بالاستحقاقات الرياضية.

من جانبه، أوضح حارس المنتخب الوطني للكرة الشاطئية فادي جابر أن المنتخب شارك في بطولتين سابقتين وهي بطولة آسيا وحصل فيها على المركز الثالث، وبطولة غرب آسيا وحصل فيها على المركز الثالث، مبيناً أن هذا الإنجاز غير مسبوق في تاريخ المشاركات الخارجية للمنتخب.

وأشار جابر إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها رفض سفر منتخب الكرة الشاطئية من قبل سلطات الاحتلال للمشاركة في البطولات الخارجية.

المصدر : الوطنية