تراجعت أسعار تذاكر الطيران في الأسواق المحلية إلى مستويات هي الأقل منذ بداية العام الجاري في ظل انخفاض الطلب على السفر إلى وجهات إقليمية ودولية بعد انتهاء موسم الإجازات الصيفية والعطلة الأخيرة لعيد الأضحى.

وأكد موقع "الإمارات اليوم" أن شركات طيران لجأت إلى طرح عروض لتشجيع المتعاملين على السفر خلال الفترة المقبلة، بينما ذهبت وكالات السفر إلى طرح عروض عطلات بأسعار مخفضة على وجهات قريبة وإقليمية تشمل التذكرة والإقامة الفندقية، بما في ذلك المواصلات للتشجيع على السفر.

وأوضح الموقع أن أسعار التذاكر تراجعت، خصوصاً إلى وجهات تقليدية اعتاد سكان الإمارات السفر إليها، متوقعين عودة الضغط على الرحلات مرة أخرى في ديسمبر المقبل خلال إجازة اليوم الوطني ورأس السنة.

وتفصيلاً، قال المدير العام لشركة «سكاي لاين للسياحة والسفر»، سامر عشا، إن «أسعار تذاكر السفر تراجعت إلى مستويات هي الأقل منذ بداية العام الجاري في ظل انخفاض الطلب على السفر إلى وجهات إقليمية ودولية»، مشيراً إلى أنه «مع انتهاء فترة الإجازات الموسمية خلال الصيف وعطلة المدارس، فضلاً عن العطلة الأخيرة لعيد الأضحى، فإن الطلب على السفر من السوق المحلية تراجع بشكل كبير».

وأضاف عشا أن «أسعار التذاكر تراجعت، خصوصاً إلى الوجهات التقليدية التي اعتاد سكان الإمارات السفر إليها، سواء بغرض السياحة أو زيارة الأهل والأقارب، والتي تمثلت في أسواق مثل الأردن ولبنان ومصر، فضلاً عن محطات سياحية في جنوب شرق آسيا ووجهات أوروبية، خصوصاً لندن».

من جهته، قال المدير العام لشركة «أصايل للسياحة»، رياض الفيصل، إن «أسعار تذاكر السفر تراجعت بنسب متفاوتة إلى بعض الوجهات مع انخفاض مستوى الطلب، إلا أنها لاتزال مرتفعة إلى وجهات تشهد طلباً، خصوصاً بالنسبة للسفر بغرض الأعمال في حال المقارنة مع السنوات الماضية وتأثير أسعار الوقود فيها»، لافتاً إلى أن «شركات الطيران ووكالات السفر لجأت إلى طرح عروض على أسعار التذاكر والعطلات الخارجية لحث المتعاملين على السفر».

وأضاف الفيصل أنه «بالنسبة للسفر إلى خارج السوق المحلية، فإنه من المتوقع للأسعار أن تنخفض بنسبة أكبر نهاية سبتمبر الجاري، على أن تعاود الارتفاع في ما بعد كلما اقتربنا من ديسمبر المقبل»، موضحاً أنه «خلال هذه الفترة يعود الطلب ليرتفع مرة أخرى إلى مستويات كبيرة ويسهم في رفع أسعار تذاكر السفر». وبيّن أن «بعض الناقلات الجوية لجأت إلى طرح تخفيضات على أسعار التذاكر بنسبة وصلت إلى أكثر من 50% للحجز المبكر، والسفر خلال الأشهر المقبلة، في محاولة منها لرفع معدل إشغال الرحلات بالنسبة للأوقات التي يتراجع فيها الطلب على السفر».

المصدر : وكالات