أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن إضراب جزئي غداً الاثنين في كافة مناطق عمليات الوكالة الخمس (قطاع غزة – الضفة الغربية – لبنان – سوريا – الأردن).

وأوضح رئيس الاتحاد في غزة سهيل الهندي لـ الوطنية، أن إضرابا جزئيا سيعم كافة مناطق عمليات الوكالة، مرجعاً السبب إلى التقليصات التي تقوم بها الوكالة تجاه اللاجئين بالإضافة لعدم استجابتها لمطالب وحقوق الموظفين.

وأضاف الهندي أن الإضراب سيشمل كافة قطاعات وكالة الغوث بما فيها (الصحة والتعليم)، مشيراً إلى أنه في حال عدم استجابة الوكالة لمطالب الموظفين والإتحاد، فإن الأمور ستتصاعد تدريجياً وقد تصل إلى الإضراب المفتوح.

وذكر بيان لقطاع الخدمات في الوكالة أن الإضراب سيشمل جميع مؤسسات الوكالة الخدماتية بما فيها العيادات ومراكز التوزيع والصيانة والمشاريع والطوارئ ومراكز برنامج التمويل الصغير ومراكز الخدمات الإغاثية والمكتب الإقليمي، وذلك لمدة ساعة اعتباراً من الساعة السابعة والنصف وحتى الثامنة والنصف صباحاً "

وذكر البيان أن الدوام في جميع مدارس وكالة الغوث سيعلق في القترة الصباحية الساعة 10:30 ويغادر الطلبة مدارسهم، أما الفترة المسائية فيعلق الدوام الساعة 3:30 ويغادر الطلبة إلى بيوتهم.

وبين أن مركز تدريب غزة وخانيونس سيعلق الدوام لساعة واحدة تبدأ الساعة 10:30 صباحاً.

وأشار البيان إلى أن الإعتصام يأتي في جملة إجراءات نقابية سيتم تطبيقها في مناطق عمليات الأونروا الخمس، وذلك ردا على إفشال الإدارة العليا للمؤتمر العام واتباع سياسة إدارة الظهر لموظفيها وحقوقهم العالة والمشروعة.

المصدر : الوطنية