استشهد ثلاثة شبان منذ صباح الجمعة في مدينتي الخليل والقدس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم نيتهم تنفيذ عمليات طعن ضد جنود الاحتلال.

استشهد شاب، مساء الجمعة، إثر إطلاق الرصاص الحي عليه في حي تل ارميدة وسط الخليل بحجة قيامه بطعن جندي إسرائيلي وإصابته بجروح طفيفة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية نقلًا عن شرطة الاحتلال إن "الشاب قام بطعن جندي على حاجز " جلبرت" في تل ارميدة بالخليل".

وكان قد استشهد ظهر اليوم المواطن فارس موسى محمد خضور "18 عاما" من بني نعيم، وأصيبت خطيبته رغد عبد الله عبد الله خضور "18 عاما"، بنيران الاحتلال التي انهمرت على سيارتهما قرب مدخل مستوطنة "كريات اربع" في الخليل المحتلة بزعم نيتهم تنفيذ عملية دهس ضد جنود الاحتلال. 

وفي القدس، استشهد المواطن الأردني سعيد عمرو "28 عاما" بنيران الاحتلال في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عمليات الإعدام الميداني التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي اليوم في مدينتي القدس والخليل.

وقال المتحدث باسم الحركة، سامي أبو زهري، في تصريح صحافي حصل "الوطنيـة" على نسخة عنه اليوم الجمعة، إن هذه الجرائم لن تفلح في كسر إرادة شعبنا، مؤكداً أن هذه الدماء الطاهرة ستكون وبالاً على الاحتلال ووقوداً مباركاً لانتفاضة القدس.

ودعا أبو زهري إلى استمرار المواجهة والتصعيد ضد جنود الاحتلال والمستوطنين انتقاماً لدماء شهدائنا الأبرار.

المصدر : الوطنية