وزّعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" 695 خروف على 2085 عائلة فلسطينية لاجئة بمساهمة من منظمة الإغاثة الإسلامية في أمريكا بمناسبة عيد الأضحى، حيث بلغت قيمته 250,000 دولار.

وقالت " الأونروا" في بيان وصل الوطنية نسخة عنه الأربعاء :" إن التوزيع تم يومي 7 و9 سبتمبر في خمسة مراكز توزيع حيث استهدف المشروع الأسر اللاجئة من ذوي الفقر المدقع في قطاع غزة (الأسر التي تعيش بأقل من 1.5 دولار للشخص الواحد في اليوم) حيث تشاركت كل ثلاث أسر في خروف واحد ".

وأضافت "يعتمد ما يزيد على 80 في المائة من سكان قطاع غزة على المساعدات الإنسانية من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية من الطعام والتعليم الأساسي والرعاية الصحية الأساسية أو المأوى".

وأوضحت أن المشروع يأتي كجزء من جهود الأونروا للتخفيف من انعدام الأمن الغذائي بين الأسر اللاجئة في غزة وتمكينهم من الاحتفال بالعيد في ظل ارتفاع معدلات الفقر في غزة.

ونوهت إلى أنه يستمر الحصار المفروض على غزة والذي دخل عامه العاشر في إلحاق الضرر الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للعديد من السكان في غزة حيث يعاني القطاع من انخفاض نسبة الوصول للغذاء في غزة نتيجة لارتفاع معدلات البطالة وغلاء أسعار السلع الغذائية وتقلب الأوضاع الاقتصادية.

 

 

المصدر : الوطنية