يسعى مطعم محمد سعيد للمأكولات السريعة إلى النهوض بمستوى الخدمة المقدمة للزبائن، وذلك من خلال العمل على تحسين حيثيات التواصل بين طاقم العمل في المطعم والزبون، من خلال إطلاق مبادرة "الزبون المثالي".

ويعتمد المطعم في هذه المرحلة على "الزبون المثالي" والتعريف به بشكل خاص لما له من أثر كبير في إرضاء الزبون والإبقاء سمعة المطعم بالمستوى المطلوب من خلال شعار "إذا أعجبناكم تحدثوا عنا وإذا لم نعجبكم تحدثوا إلينا".

وتتخلص المبادرة باختيار زبون كل شهر من المرتادين على المطعم، وتقديم جائزة قيمة له بناءً على تعامله سواء بالإشادة أو باستخدامه للنقد البناء.

وأكد مدير مطعم محمد سعيد وسام شلبية، أن فكرة الزبون المثالي اقتبست من خلال تواجد عدد من القائمين على المطعم بين الزبائن والتعامل معهم.

وأضاف شلبية أن الهدف من الفكرة هو الارتقاء في المخالطة مع الزبون للأفضل ومعرفة حاجاته وتقديم الخدمة الممتازة له كوسيلة للارتقاء داخل المطعم أو خارجه.

بدوره، قال مسؤول الصالات في المطعم وسام قاسم، إن الزبون المثالي ليس هو من يأتي للمطعم بشكل مستمر كما يظن أغلب الناس، وإنما يتعلق به شروط ومواصفات أخرى أكثر جدية.

وأوضح قاسم أن إدارة المطعم تقوم على خدمة الزبون على أكمل وجه حتى يتسنى للزبائن أخذ حريتهم ويقدموا لنا أيضا الانضباط والمسؤولية الكاملة ومراعاة الزبائن الآخرين وطاقم العمل أيضا أثناء اشتداد الطلب وعدم اتساع الأماكن.

وأشار إلى أن ما يدلل على مثالية زبائن المطعم كثير من المواقف التي تعطي انطباعًا جيدًا عن الخدمة وراحة الزبائن، كـ "تفهم الزبون لعدم توفر أماكن وانتظاره لحين دوره وغيرها الكثير من المواقف".

ويؤكد أن أذواق الزبائن المتوافدة على المطعم عالية جداً ويحترمون القوانين وذلك يرجع إلى التفهم والارتياح بين الزبون والإدارة والدور الرقابي لها.

المصدر : الوطنية