أكد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، أن إقدام حركة "حماس" على إسقاط خمس قوائم انتخابية في قطاع غزة اليوم الخميس، وبقرار من قبل قياداتها بشكل مباشر، يؤكد "عدم فهمها" لأبجديات الديمقراطية والتعددية والشراكة، ويدلل على تمسكها بالانقسام وتعميقه.

وأوضح القواسمي في تصريح صحفي، أن حماس وضعت خطه كاملة لإفشال الانتخابات المحلية، تلخصت في "عمليات الاستدعاء والابتزاز والاعتقال والتهديد، وتكميم الأفواه واعتقال الصحفيين والكتاب وأصحاب الرأي".

وأوضح أن هذه الخطة مرت بالحملات "الإعلامية المفبركة وعمليات التشويه والتلفيق ونشر قوائم انتخابية مفبركة، وصولا إلى عمليات الطعن السخيفة وإسقاط خمس قوائم لحركة فتح دون وجه حق مستخدمة محاكمها الخاصة لتنفيذ ذلك".

وقال إن "حماس" أخذت قرارا منذ اللحظة الأولى بعدم إجراء الانتخابات في القطاع، لمعرفتها المسبقة بالنتيجة وبسقوطها المدوي في الانتخابات وخاصة في غزة.

وبيّن أن ذلك كنتيجة مباشرة لـ "ممارساتها القمعية ضد أبناء شعبنا بشكل عام، وضد أبناء حركة فتح على وجه الخصوص، ولإدراكها العميق بأن شعبنا قد كشف حقيقة مواقفهم، والتباين الكبير بين مواقفهم الإعلامية المصدرة للخارج، وبين ممارساتهم الحقيقية على الارض تجاه أبناء شعبنا".

المصدر : وفا