دعت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات كل من يستطيع الوصول للحرم القدسي الشريف المرابطة بالمسجد وتأدية صلاة العيد في المدينة المقدسة.

وقالت الهيئة في بيانها اليوم الخميس إن العزلة والحصار المفروض على المسجد الاقصى المبارك مع اقتراب عيد الأضحى وما يتعرض له من انتهاكات يومية جسيمة تتمثل باقتحام قطعان المستوطنين، تنفيذاً للرؤيا الاسرائيلية المتطرفة بتقسيم المسجد المبارك زمانياً ومكانياً.

وأكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى، أن الأعياد الدينية للمسلمين والمسيحيين في فلسطين، هي خير مثال ونموذج على الاخوة بين ابناء الشعب الواحد، حيث تتجسد معاني الإخوة ووحدة الأحاسيس والمشاعر الصادقة  بين أبناء الشعب العربي الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه، وتتعزز بينهم الألفة والمحبة ككل.

وأشار إلى استمرار قوات الاحتلال الاسرائيلي بحملتها التهويدية بمدينة القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى المبارك عشية عيد الأضحى، موضحاً أن مدينة القدس وفي كل المناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية كشهر رمضان المبارك والأعياد وسبت النور العظيم تعاني من ويلات الاحتلال وممارساته الهوجاء من تدمير وتهجير ومنع للمصليين، ونشر للحواجز والمتاريس ما ينغص هذه المدينة وسكانها ومؤمنيها.

المصدر : الوطنية