أصبحت فلسطين عضوا في التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال، لتكون العضو رقم 137 في المنظمة المتخصصة بالصحة النفسية لمئات ملايين الأطفال على مستوى العالم.

وذكر مدير مركز الدراسات والتطبيقات التربوية (CARE) غسان عبد الله ، أنه وضمن برنامج التشبيك الدولي وبالتنسيق والتعاون مع التحالف الدولي للصحة النفسية للأطفال (WAIMH - World Alliance of Infant Mental) الذي مقره الرئيسي في فنلندا، تمكن من تأسيس فرع فلسطين للتحالف.

وأوضح أن المركز بدأ في اتخاذ الخطوات العملية لترجمة وتجسيد هذا الإنجاز عمليا على أرض الواقع، من خلال تشكيل لجنة متابعة من مختصين في مجال الصحة النفسية على امتداد الوطن بشقيه المحافظات الجنوبية والشمالية، والاستعداد لتنفيذ سلسلة نشاطات وفعاليات خاصة بالصحة النفسية على مستوى الوطن.

وبين أنه ستبدأ باكورة عمل الفرع في أوائل تشرين الأول المقبل بعقد سلسلة دورات اشفاء للأطفال ممن تم اعتقالهم أو تعرضوا للتعذيب في كل من مدينتي القدس المحتلة وبيت لحم، بإشراف نخبة من الأخصائيين.

وأشار عبد الله إلى أن المركز أعلن فتح الباب للعضوية، وسيتم عقد اجتماع موسع في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل بحضور الأعضاء المؤسسين والجدد، لوضع برنامج سنوي وتحديد اليات العمل المستقبلية .

والتحالف هو تجمع عالمي يعنى فقط بالصحة النفسية للأطفال بشكل مهني، يضم في عضويته مئات من الخبراء في هذا الحقل، وكان التحالف عقد مؤتمره السنوي في العاصمة التشيكية براغ هذا العام، بمشاركة فلسطينية متميزة.

المصدر : الوطنية