قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني إن حافلتين فقط من كشوفات الوزارة تمكنتا من مغادرة قطاع غزة عبر معبر رفح في اليوم الثالث لفتحه استثنائياً لسفر للحالات الإنسانية.

وذكر الناطق الإعلامي باسم المعبر وائل أبو عمر أنه تم مغادرة 3 سيارات اسعاف تحمل مرضي، و وصول جثة مواطن إلى الصالة الفلسطينية بالمعبر، وذلك حتى ساعة كتابة الخبر.

وأوضح أنه لم يصل غلى الصالة الفلسطينية أي عالق من الجانب المصري لحتى هذه اللحظة.

وأشار إلى أنه سيتم الاعلان مساء اليوم عن اسماء الكشوفات التي يحق لها السفر غدا الأربعاء بعد موافقة الجانب المصري على تمديد عمل المعبر ليوم إضافي.

وتأمل هيئة المعابر من السلطات المصرية تمديد فتح المعبر لأيام إضافية ليتمكن آلاف المسافرين من ذوي الحالات الإنسانية والمرضى والطلاب من المغادرة لقضاء حوائجهم.

يذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح ثلاث أيام استثنائياً لمغادرة حجاج بيت الله الحرام، ثم تم فتحه يومي السبت والأحد الماضيين لمغادرة الحالات الإنسانية ودخول العالقين، إلى جانب مغادرة حجاج المكرمة السعودية لأهالي الشهداء يوم أمس الاثنين.

يشار إلى أنه تم بالأمس مغادرة 484 حاجاً من حجاج المكرمة السعودية، ووصول 911 عالقاً لدى الجانب المصري، في حين أرجعت السلطات المصرية 39 مسافراً دون إبداء الأسباب.

المصدر : الوطنية