استقبل الرئيس محمود عباس مساء الأربعاء بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدًا من وزارة التربية والتعليم العالي برئاسة الوزير صبري صيدم.

ووفقا لوكالة وفا الرسمية، فإن الوزير صيدم سلم الرئيس النسخة الجديدة من المنهاج الفلسطيني.

واستعرض  صيدم خلال اللقاء أبرز الخطوات التطويرية التي تنفذها الوزارة، والتي تشمل "التوجيهي" الثانوية العامة الجديد، وبرنامج رقمنة التعليم ، ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم النظامي، وتنفيذ برنامج المدارس المستدامة بما فيها استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

وأشار إلى مضاعفة الدول للمنح المقدمة للطلبة الفلسطينيين، بالإضافة إلى قيام وزارة التربية بتعمير الأبنية المدرسية خاصة في قطاع غزة، وتنفيذ خطوات خاصة لتطبيق جائزة الرئيس للتربوي المتميز، وللطالب المبدع، والشروع بتنفيذ صندوق الانجاز والتميز.

من جهته، أشاد الرئيس بوزارة التربية والتعليم على دورها بالنهوض في المسيرة التعليمية من خلال تطوير المنهاج الفلسطيني،  وإدخال منهاج ثانوية عامة جديد، بالإضافة إلى الخطط التطويرية الأخرى.

وشدد على أهمية تطوير التعليم باعتباره يشكل المستقبل للأجيال الفلسطينية الصاعدة، مؤكدًا على أهمية رقمنة التعليم، والنهوض بدور القطاع الخاص بهذا الاتجاه.

كما أكد على ضرورة تشجيع المعلمين باتجاه إفادة المجتمعات الأخرى من خبراتهم عبر نظام الاعارة والذي سيطبق مع دولة الكويت  قريبا، بالإضافة إلى الاهتمام بشكل خاصة بالتعليم في مدينة القدس المحتلة، وقطاع غزة ومناطق " ج"  والمناطق المهددة بالمصادرة.

المصدر : الوطنية