قال مدير عمليات "أونروا" في الضفة الغربية، سكوت أندرسون، إن برنامج التعليم التابع للأونروا في الضفة سينفذ عدة مبادرات تربوية خلال العام الدراسي الجاري، لتطوير المعلمين وتحسين أداء الطلاب ومهاراتهم.

وأكد أندرسون، في بيان صحافي بمناسبة افتتاح العام الدراسي، أن "أونروا" تواصل أيضا سعيها لدمج التطورات التكنولوجية في عمليتي التعليم والتعلم.

والتحق 50 ألف طالب وطالبة من لاجئي فلسطين بـ96 مدرسة من مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا" المنتشرة في الضفة والقدس الشرقية.

وأوضح أن هذا العام الدراسي سيشهد أيضا إطلاق نظام إدارة معلومات التعليم الذي سيتم استعماله في كل مدرسة لحفظ نطاق واسع من المعلومات المحددة حول الطلاب والمعلمين مع مراعاة الوقت ولتقديم الدعم الأفضل في تحليل عمليات "أونروا" التربوية على جميع المستويات.

وأكد أن الطلبة من الصف الأول وحتى الصف الرابع، سيتعلمون المنهاج الفلسطيني الجديد، تبعا لتعليمات وزارة التربية والتعليم العالي.

وسيعمل برنامج التعليم على تدريب المعلمين على الوسائل التعليمية الضرورية لإيصال مكونات المنهاج الجديد للمتلقين لضمان الانتقال السلس، بحسب أندرسون.

المصدر : الوطنية