أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، التزامها بمواصلة مساعيها في طرق كل الأبواب وفي إحراج المجتمع الدولي لتهاونه غير المبرر أمام" السرطان الاستيطاني الإسرائيلي".

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الإثنين " لعل وعسى هذا التراكم المطلبي على كافة المستويات يحدث التحرك المطلوب دوليًا"، موضحة أن شراسة الهجمة الاستيطانية التهويدية على الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة التي تشنها حكومة اليمين في اسرائيل برئاسة بنيامين نتنياهو تتصاعد يوما بعد يوم في إطار.

وتابعت :" حكومة نتنياهو محاولاتها أحادية الجانب لفرض حقائق جديدة على الأرض بقوة الاحتلال، ومضاعفة أعداد السكان اليهود في القدس الشرقية المحتلة لقطع الطريق على أية حلول سياسية توافقية لرسم مستقبل المدينة، في وقت تواصل فيه محاصرة وخنق أية فرصة أمام الفلسطينيين في المدينة للتوسع على أراضيهم استجابة للزيادة الطبيعية في عدد السكان".

 وذكرت الوزارة أن أصوات جنازير الجرافات والمعدات الهندسية الاسرائيلية التي تجرف الأرض الفلسطينية وتكرس الاستيطان والتهويد فيها وتعمل على تغيير معالمها، باتت أعلى من أية أصوات أخرى تنادي باستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فالأصوات المنادية بإعادة إطلاق المفاوضات لا يمكن أن تسمع، قبل أن يصمت نهائيا ضجيج الجرافات الاسرائيلية التي تتغول يوميا في الأرض الفلسطينية، وتشوش على الجهود المشكورة التي تبذل لإعادة إطلاق مفاوضات جادة لإنهاء الصراع، وفق بيانها.

 وأدانت الوزارة بأشد العبارات استمرار الحكومة الإسرائيلية في تغولها الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية وبشكل خاص في القدس المحتلة، مطالبة المجتمع الدولي وبشكل خاص الدول الراغبة في إعادة تسيير قطار السلام المتعثر بقرار إسرائيلي، إلى ضرورة إجبار إسرائيل على وقف هجمتها الاستيطانية والامتثال للقانون الدولي.

وبينت أن هذا التصعيد الاستيطاني الإسرائيلي يجب أن يواجه ليس فقط بموقف شعبي ورسمي فلسطيني صلب، وانما بإرادة دولية (لا زالت غير متوفرة)  قادرة على وقفه، مشيرة إلى أن هروب المجتمع الدولي نحو بيانات الشجب التقليدية، لن تحدث فرقاً في سرعة الإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية على الارض، بحسب قولها.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية كشفت عن مخططات اسرائيلية استيطانية يجري تنفيذها في أنحاء مختلفة من القدس المحتلة، لإقامة مئات الوحدات السكنية في مستوطنات "بسغات زئيف"،"جبل أبو غنيم"، "النبي يعقوب" و"موديعين" في إطار حربها الجنونية على الأرض الفلسطينية والوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة

المصدر : الوطنية