أكدت اللجنة المركزية لحركة "فتح" تصميمها على إنجاح الانتخابات المحلية وإجرائها في موعدها المحدد.

ودعت اللجنة أبناءها وكوادرها كافة لتعزيز وحدتهم وتعاضدهم وتضامنهم، والتعالي عن الخاص للعام.

وأكدت أن أطرها ومؤسساتها مفتوحة أمام جميع أبنائها للتعامل مع المشاكل والعقبات كافة، وبما يشمل أصحاب التظلمات الذين اتخذت بحقهم إجراءات عقابية.

وثمنت الجهود الكبيرة التي يبذلها أبناء الحركة كافة على مختلف الصعد والمجالات للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني وتعزيز صمود وبقاء أبناء شعبنا والتزامهم على أرضهم الطاهرة.

وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبدالله الثاني عن تقديرهما للرئيس محمود عباس أبو مازن لاستجابته لدعوة لم الشمل الفلسطيني، وإصدار اللجنة المركزية لحركة فتح بياناً للتأكيد على دعوتها لإعادة أبنائها تحت مظلة الحركة بما يخدم القضية الفلسطينية والوضع الداخلي الفلسطيني بشكل عام.

وقال الزعيمان إن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة دقيقة في الوقت الراهن، والتي تتطلب وحدة الصف ودعم القوى المعتدلة لمواجهة الإرهاب الذى يعانى منه العالم أجمع".

ويأتي تقدير الزعيمين لاستجابة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لدعوة لم الشمل الفلسطيني من خلال بيان فتح، استكمالا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة التي دعا خلالها لوحدة حركة فتح الداخلية، ومن ثم الانطلاق نحو تحقيق المصالحة بين فتح وحماس لخدمة المشروع الوطني الفلسطيني.

وفي ذات السياق، رحب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، ، بقرار اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال ملادينوف عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، الأربعاء "لم شمل حركة فتح خطوة مهمة تجاه المصالحة الفلسطينية وتجاه تسوية سياسية في المستقبل".

المصدر : الوطنية