طالب المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور في رسائل متطابقة بعثها الى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن (ماليزيا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، للتدخل لوقف تدهور الوضع في فلسطين.

واشار منصور في رسائله الى استمرار معاناة السكان المدنيين الفلسطينيين نتيجة تصعيد إسرائيل إجراءاتها العقابية وغير القانونية، بما في ذلك القصف ضد قطاع غزة المحاصر، وأنشطتها الاستيطانية المستمرة في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس.

وتطرقت الرسائل الى العدوان الإسرائيلي  الأخير قبل يومين حينما قامت طائرات الاحتلال بشن اكثر من 50 غارة  على شمال قطاع غزة، مما اسفر عن اصابة أربعة فلسطينيين على الأقل، بينهم شاب يبلغ من العمر 17 عاما.

وقال منصور : " لم يعد بالإمكان إعفاء إسرائيل من التزاماتها القانونية على حساب حياة ورفاه ومعيشة ما يقرب من مليوني فلسطيني يتعرضون بوحشية لهذه العقوبة الجماعية القاسية والطويلة".

وأضاف " أن تجاهل هذا الوضع والسماح للسلطة القائمة بالاحتلال على مواصلة الإفلات من العقاب هو أمر غير إنساني وغير أخلاقي " .

وطالب منصور المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، اتخاذ إجراءات جادة لوضع حد للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية ضد  السكان المدنيين هناك.

المصدر :