اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، مواطنين واستولت على مخرطة في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بسام سليمان الطل من بلدة الظاهرية جنوبا، وسليم يوسف الرجوب من بلدة دورا غربا، بعد مداهمة منزليهما.

كما اقتحمت نفس القوات حي واد الهرية، وخلعت أبواب محلات تجارية، واستولت على معدات مخرطة تعود ملكيتها لعائلة أبو شخدم، وفتشت منزل نافذ حمودة جابر.

وفي السياق، استولت قوات الاحتلال اليوم على ماكنات من ورشات حدادة ومخارط في مدينة بيت لحم وبلدة الدوحة غربا.

ووفقا لوكالة وفا الفلسطينية، فإن قوات من جيش الاحتلال داهمت عددا من ورشات الحدادة والمخارط في بيت لحم والدوحة بعد خلع أبوابها.

وذكرت مصادر محلية، أنه تم الاستيلاء على عدد كبير من الماكنات والمعدات وعلق على واجهاتها يافطات كتب عليها "لأجل وجود ورشة تصنيع سلاح"، عرف منها مخرطة الحديثة، مخرطة عتيق، مخرطة اسماعيل الحنش وجوني انسطاس، وجورج دنحو .

كما داهمت ذات القوة كافتيريا الجامعة في منطقة السينما وسط بيت لحم بعد خلع وتكسير الابواب الرئيسية واحتجاز العاملين فيها.

من جهة ثانية، قالت مصادر أمنية وطبية إن مواجهات اندلعت في بيت لحم وبلدة الدوحة بين الشبان وقوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في الساق، نقل إلى أحد المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج .

وأضافت أن المواجهات أدت ايضا إلى اصابة خمسة شبان بأعيرة مطاطية وستة آخرين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المدمع، عولجوا جميعا ميدانيا.

المصدر : الوطنية