ثمن رئيس اتحاد المقاولين مروان جمعة، حرص رئيس الوزراء رامي الحمد الله، على حل كافة المواضيع المتعلقة بقطاع الانشاءات من حيث تثبيت سعر صرف العملات عند تقديم العطاء، وتثبيت مؤشر أسعار مدخلات المواد الإنشائية "اندكس".

وأعرب جمعة عن أمله من مجلس الوزراء اعتماد التفاهمات والتوصيات التي جرى التوصل اليها بهذا الخصوص، لما فيه مصلحة لقطاع الانشاءات وللوطن بشكل عام.

وأشار جمعة الى أن الحوار مع الحكومة حول التوقف عن تقديم العطاءات جار وبوتيرة سريعة، وذلك نتيجة الجهود الحقيقية التي تبذلها الحكومة في سبيل حل كافة المواضيع المطروحة للبحث.

ولفت الى انه تم تكليف كل من وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، ووزير المواصلات علام موسى، لمتابعة الموضوع وتم عقد عدة اجتماعات لهذه الغاية، وستقوم اللجنة بتقديم توصياتها الى مجلس الوزراء غداً.

ونوّه رئيس اتحاد المقاولين الى ان بعض التصريحات التي صدرت عبر الإعلام هي تصريحات غير حقيقية ولا تمثل موقف الاتحاد الرسمي بهذا الخصوص وأن موضوع إدخال المعدات الى قطاع غزة هو مسؤولية الحكومة الفلسطينية وأن الحكومة تبذل كافة الجهود في سبيل تذليل كافة العقبات التي تواجه إدخال المعدات إلى القطاع.

المصدر : الوطنية