أقبلت بعض النساء في دولة الإمارات على شراء حشرات القمل من الصالونات التجميلية لاعتقادهن بقناعة تامة أنها تعالج ضعف الشعر وتزيد من كثافته,  كما أنها تعمل على زيادة نموه بشكل سريع حيث وصل سعر القملة الواحدة إلى 14 درهماً.

و بدأت صالونات نسائية في تربية القمل من خلال جمع الشعر التالف, ووضعه في علب تحت درجة حرارة مرتفعة من أجل نمو القمل بكثرة، والقيام ببيعه للراغبات في كثافة الشعر، مما استدعى بلدية دبي لتحذير الصالونات النسائية أنه في حال تم الترويج وبيع  قمل الشعر سيتم تغريم صاحب الصالون مبلغ 2000 درهم , لأن ذلك  يعد من الممارسات المخالفة للقانون.

وبات النساء يقبلن إلى الصالونات بهوس لكي يستفسرن عن أهمية القمل في زيادة كثافة الشعر بشكل ملفت خلال فترة قصيرة , وبعدما يتعرفن على تلك الفوائد يطلبن شراء القمل من أجل شعر كثيف, حسبما ذكرت احدى العاملات بصالون لتصيف الشعر تدعى "سين جو".

فيما أكدت عاملة أخرى أن معظم من يبحثن عن القمل هن من يعانين من ضعف في الشعر, وتساقط كثيف وبشكل مستمر نتيجة أمراض فروة الرأس وسوء التغذية، كما تعتقد الزبونات أن القمل عندما يمتص الدم من فروة الرأس يؤدي إلى تجديد نشاط الخلايا في فروة الرأس بصفة مستمرة.

ويزداد إقبال بعض النساء على شراء القمل بسبب رغبتهن في تجربته  تقليداً للآخرين، وانصياعاً لما يتم الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالات