نظم المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني "فتا" حفل سحب الأسماء للمستفيدين من مشروع علاج العقم والإنجاب  في قطاع غزة، الممول من رجال أعمال فلسطينيين وعرب.

وحضر الحفل لفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية كما حضر عدد ١٢٠٠ وهؤلاء هم المتقدمين بطلبات الاستفادة من المشروع والذين انطبقت عليهم المعايير الأساسية للاستفادة من المشروع، علماً ان من تقدم لهذا المشروع فاق الـ ٢٥٠٠ شخص.

وأكدت رئيس مجلس إدارة المركز جليلة دحلان في كلمتها على أهمية المشروع وما له من معاني وطنية بليغة الأثر في مجتمع يفقد كل يوم أطفالا في عمر الزهور وشباب في ريعانه وقمة عطاءه.

ووجهت جليلة رسالة شكر وتقدير للداعمين لهذا المشروع  ليكون ثمرته أطفال (بنين وبنات) ينثرون الفرح في بيوت أوليائهم بل وفي المحيط الواسع حولهم بعد طول حرمان.

وبخصوص المسجلين للاستفادة من المشروع وعملية السحب على الأسماء بينت أن من انطبقت عليهم الشروط حسب الطلبات المقدمة هم (1200) طلب, ونظرا للعدد الكبير للمتقدمين تقرر أن يكون هناك قرعة موزعة على المحافظات، حيث تم سحب عدد (41) من صندوق محافظة شمال غزة، و(58) من صندوق محافظة غزة، و(32) من صندوق محافظة الوسطى, و(41) من صندوق محافظة خان يونس، و(28) من صندوق محافظة رفح.

كما وتم سحب عدد (50) من جميع الصناديق بالتساوي ليكون هذا العدد للاحتياط في حال تم استبدال  حالات.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة المؤسسة ان هذا المشروع الإنساني الوطني هو المشروع الرئيسي والذي سيكون بشكل سنوي، مشيرةً إلى أنه من لم يحالفه الحظ في السحب هذا العام سيكون له الأولوية في السحب للمرحلة الثانية في العام القادم، بحيث لن يتم تسجيلا أسماء جديدة ولكن سيتم السحب من نفس الأسماء التي تقدمت هذا العام وتنطبق عليها المعايير.

المصدر : الوطنية