اتهم رئيس نقابة الموظفين العموميين في قطاع غزة محمد صيام، حكومة الوفاق الوطني بحجب آلاف الموظفين من المنحة القطرية والتمييز بين أبناء الشعب الواحد، معتبرًا أنها ادخلت" الشك بين الموظفين بأسلوب غير محترم".

وقال صيام في مؤتمر صحفي اليوم الأحد : " إن الموظفين المحجوبين من المنحة تعرضوا لظلم كبير من السلطة، حيث خضعتهم للمناكفات السياسية واعتمدت على تقارير كيدية من أشخاص ينتمون لأجهزة أمن فلسطينية بهدف تصفية حسابات خاصة من النقابين الذين يطالبون بحقوق الموظفين".

وشدد على أن الموظفين المحجوبين يشهد لهم بالانضباط الوظيفي، مؤكدًا أن الحجب كان عشوائيًا.

وحمل الأجهزة الأمنية في رام الله المسؤولية الأولى والمباشرة عن" المجزرة غير الأخلاقية وحرمانها آلاف الموظفين من المنحة القطرية"، كما قال.

وقدم شكره لحكومة قطر وشعبها، داعيًا إياها للاستمرار في صرف رواتب لكل الموظفين لحين تشكيل حكومة وفاق جديدة تتحمل مسؤولياتها.

وتابع رئيس نقابة الموظفين بغزة:" نعرف جهود القيادة القطرية الصادقة في الصرف المنحة لكل الموظفين دون استثناء، لكن السلطة حولت هذه المنحة إلى مجزرة حقيقية بسبب التقارير الكيدية التي كتبت ضد الموظفين الأبرياء ولدينا معلومات بذلك".

كما دعا الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها من المنحة، وعدم دعمها للإرهاب" التي تمارسه السلطة والاحتلال الإسرائيلي ضد الموظفين المدنيين"، مطالبًا إياها بإعادة الاعتبار للموظفين في غزة والتراجع عن مشاركتها بحجب الموظفين"، وفق صيام.

وقال:"  إن ما حجب من الموظفين يصب في خانة دعم إرهاب السلطة والاحتلال لا محاربة الإرهاب".

المصدر : الوطنية