قال رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني النائب أشرف جمعة،  إن قرار تعيين رئيس جامعة الأقصى في غزة بيد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم حسب القانون عام 1998، مشددًا على أن الجامعة تتبع بشكل مباشر لحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح جمعة في مقابلة أجرتها "الوطنيـة" معه اليوم السبت حول مبادرة مجلسه لحل أزمة جامعة الأقصى، أن المشكلة جاءت بعد تعيين رئيس مجلس أمناء الجامعة كمال الشرافي رئيسًا لها، مضيفاً أنه رئيسا مؤقتا لحين الخروج من عنق الزجاجة لهذه الأزمة، وفق تعبيره.

وطالب برفع جميع الأيادي عن الجامعة من الناحية المالية والإدارية بحيث تدار حسب القانون، مشيرًا إلى أن القانون ينص على فتح حساب بنكي للجامعة في أحد البنوك الفلسطينية، لا سيما إيداع الأموال فيه والتصرف بها حسب القانون من قبل الرئيس.

وأكد على ضرورة السماح بتشكيل الهيئات القيادية والإدارية والأكاديمية للجامعة بدون التدخل من أي أحد، مشددًا على حق تثبيت أصحاب العقود وعدم العبث برواتب العاملين مهما كانت الأسباب.

وتابع النائب أشرف جمعة:" نحن سنراقب، واذا لم تكن هناك نتيجة سيكون للمجلس موقفًا واضحاً بالطريقة الشعبية التي يعرفها الجميع، وسنحمل أي طرف المسؤولية إذا كان هو السبب في عدم الخروج من هذه الأزمة".

وأشار إلى أن يجري مشاورات عديدة مع كافة الأطراف والمسؤولين من أجل حل أزمة جامعة  الأقصى في القريب العاجل.

المصدر : الوطنية