أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم اليوم الأحد، عن إطلاق العام الدراسي وبشكل استثنائي من قلب مدرسة الخان الأحمر الواقعة في بادية القدس، ذلك ردًا على تهديدات الاحتلال لهدم المدرسة واستهدافه لأهالي التجمع البدوي.

وشدد صيدم خلال زيارته التضامنية والتفقدية اليوم، على إصرار الوزارة في حماية جميع المؤسسات التعليمية وصد كل المحاولات الرامية إلى استهداف هذه المؤسسات.

ووجه رسالة من داخل المدرسة قال فيها: " من هنا من هذه المدرسة ندعو إلى تكثيف حملات التضامن والتواجد الإعلامي الوطني والأجنبي من أجل تسليط الضوء على معاناة المدرسة وطلبتها".

وأعرب عن استنكاره ورفضه المطلق لأية محاولات تطال المدرسة وغيرها من المدارس الواقعة في المناطق المسماة "ج"، موضحاً أن الوزارة ومن خلال شركائها ستبذل قصارى جهدها من أجل التصدي لهذه السياسات الاحتلالية العنصرية.

وأكد الوزير صيدم أن مدرسة الخان الأحمر تمثل رسالة مفادها الصمود والثبات في وجه المحتل، مشدداً على حق الطلبة في نيل تعليمهم وتوفير كافة المقومات التي من شأنها دعمهم وضمان ديمومة مسيرتهم التعليمية.

وشارك في هذه الزيارة نائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير تربية ضواحي القدس أيوب عليان، ومدير عام العمل الشعبي ودعم الصمود في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، ومدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة زاهر أبو حسين، ومدير العلاقات الدولية في وزارة التربية نديم مخالفة، وممثلون عن التجمع البدوي وأهالي المنطقة وغيرهم من ممثلي الأسرة التربوية.

المصدر : الوطنية