تنطلق عصر اليوم السبت منافسات الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2016-2017، حيث ستقام 7 مواجهات بينما تستكمل باقي مباريات الجولة يومي الأحد والاثنين.

ويقص فريق ليستر سيتى حامل اللقب شريط الافتتاح بمواجهة هال سيتى، والذي يخوض المباراة بدون مدرب بعد استقالة ستيف بروس من منصبه.

ويعد لقاء إيفرتون مع توتنهام على ملعب الأول "جوديسون بارك" من أبرز مواجهات جولة الافتتاح في ويمها الأول، فيما يستضيف مانشستر سيتى فريق سندرلاند على ملعب "الاتحاد" فى أول مباراة رسمية للفريق تحت قيادة المدير الفني الإسباني جوسيب جوارديولا.

بدوره، يخوض ميدلزبره تحت قيادة المدرب "إيتور كارنكا" أول اختبار له بعد العودة إلى دورى الأضواء على ملعبه "ريفر سايد" ضد ستوك سيتى.

قمة مبكرة في جولة الافتتاح

ويشهد اليوم الثاني (الأحد) من منافسات الأسبوع الأول للبطولة قمة مبكرة بين آرسنال وليفربول على ملعب الأول (الإمارات)، حيث يخشى مدرب "الجانرز" أرسين فينجر السقوط فى أول اختبار له هذا الموسم.

من جانبه، يستهل المدرب الألماني يورغن كلوب مشواره مع "الريدز" بعد جولة التحضير والتجهيز للموسم الجديد، عقب وضع لمساته على الفريق.

عودة مورينيو للمنافسة من بوابة اليونايتد

يعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لخوض منافسات البريميرليج، لكن بقميص مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفاً على بورنموث.

وتمكن مورينيو من تعزيز كتيبة اليونايتد بالعديد من الأسماء منها (ابراهيموفيتش، مختاريان، بول بوجبا، ايرك بيلي) والتي يطمح من خلالها لاستعداة المنافسة على لقب الدوري.

تشيلسي "كونتي" يختتم الجولة

وتشهد مباراة ختام الجولة مواجهة مرتقبة بين فريقي تشيلسي بقيادة المدرب الإيطالي انتونيو كونتي الذي يستضيف وستهام يونايتد على ملعبه "ستامفورد بريدج".

ويسعى الفريق اللندنى لنسيان معاناته فى الموسم الماضى مع مورينيو وحالة التخبط التى دفع ثمنها غاليًا بفشله فى الحفاظ على لقب البريميرليج، بالإضافة لغيابه عن المشاركة بدورى الأبطال هذا الموسم.

المصدر : وكالات