سلم وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة 56 وحدة سكنية للمتضررين من العدوان الإسرائيلي بتمويل سعودي ضمن مشروع بناء 104 وحدة سكنية لإعادة إيواء الأسر المتضررة في شمال قطاع غزة بتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP .

وقال الحساينة خلال تسليم الأسر المتضررة مفاتيح الوحدات السكنية : أتقدم بالشكر والعرفان باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، للمملكة العربية السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد وولي ولي العهد على دعمهم الكبير ومساندتهم لأبناء شعبنا الفلسطيني، مشددا على الدور الكبير للمملكة في مشاريع إعادة اعمار غزة .

وشدد على أن وزارته تبذل جهدا كبير في توفير منح اعمار للمنازل المتضررة كليا، وهناك تواصل دائم مع الدول العربية الشقيقة والدول الأوربية الصديقة بخصوص مشاريع إعادة الاعمار.

وقال إن هذا المشروع يقع في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع وهو عبارة عن وحدات سكنية مخصصة لأصحاب المنازل المدمرة، ويشتمل على بناء (13) عمارة تتضمن (104) وحدة سكنية، مساحة الوحدة الواحدة 145م2، كما يشتمل المشروع على مدرسة ومسجد وبنية تحتية .

وشكر الحساينة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على جهوده في تنفيذ هذا المشروع الإسكاني لإعادة إيواء الأسر الفلسطينية المتضررة في غزة .

المصدر : الوطنية