قال رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية الفريق "سيرغي رودسكوي"، إن هناك هدنة إنسانية لـ 3 ساعات يومياً في مدينة حلب بسوريا تبدأ غدًا وذلك لإيصال المساعدات الإنسانية لأهلها.

وأكد رودسكوي في بيان له مساء الأربعاء، أن جميع الممرات الإنسانية السبعة التي عينت لخروج السكان المدنيين والمسلحين الراغبين في إلقاء السلاح مفتوحة وتعمل على مدار الساعة.

وأشار إلى أنه تم نشر سيارات إسعاف بالقرب من هناك ونشرت نقاط لتوزيع الطعام الساخن أيضاُ وهناك احتياطات من مياه الشرب والأغذية.

وأضاف أن عدة فصائل مسلحة خرجت من حلب عبر الممر الإنساني الإضافي بالقرب من طريق الكاستيلو، مؤكدا أن عدة فصائل مسلحة أدركت عدم وجود أي آفاق لمواصلة العمليات القتالية قد غادرت الأحياء الشرقية من المدينة مع سلاحها.

وبين رودسكوي أنه حدد ابتداء من يوم غد الخميس فترات خاصة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر حسب التوقيت المحلي سيتم خلالها تعليق كل العمليات القتالية والقصف الجوي والمدفعي لضمان سلامة مرور القوافل إلى حلب.

وأبدى استعداد حكومته بالتعاون مع الحكومة السورية والأخذ بعين الاعتبار الظروف المترتبة لضمان نقل المساعدات الإنسانية لسكان حلب عن طريق كافة المنظمات المعنية.

وأشار رودسكوي إلى أن روسيا تؤيد مقترحات الأمم المتحدة حول الرقابة المشتركة على إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان حلب.

المصدر : وكالات