أكدت وزارة التربية والتعليم في غزة، رفضها لقرار الوزارة برام الله حول سحب الاعتراف بشهادة جامعة الأقصى، دعوة الطلبة الجدد لعدم التسجيل بها، معتبرةً أنه قرار غير "مهني على الاطلاق ولن يتأثر به الطلبة".

وقال مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة معتصم الميناوي،" إن قرار الوزارة برام الله حبر على ورق ولا قيمة له ولن يتأثر به الطلبة، والدليل أن هناك عدد كبير من الطلبة سجلوا في الجامعة والتحقوا بكافة أقسامها".

وشدد الميناوي في تصريح صحفي وصل "للوطنيـة" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، على جامعة الأقصى تسير وفق المعاير المهنية التي نصت عليها القوانين واللوائح،  من الاعتماد والجودة في التعليم، وهي تقع تحت مسؤولية وزارة التربية والتعليم العالي، كما قال.

وطمأن الطلبة الدراسين في الجامعة والمسجلين بها بأن كافة أمور الجامعة وأمورهم قانونية، وشهادة الجامعة حكومية ولها حق التوظيف والاعتراف.

وفيما يتعلق بشهادات الخريجين، قال إن "قرار رام الله اعتمادها فقط من قبل رئيس مجلس أمناء الجامعة كمال الشرافي، لا قيمه له، كون التوظيف والعمل للطلبة سيكون في غزة وأن هناك اعتراف بالشهادة بها، داعياً الطلبة لعدم الالتفات لمثل هذه التهديدات".

وأشار إلى أنه هذه ليست المرة الأولى التي تهدد بها وزارة التعليم برام الله بسحب الاعتماد من الجامعة، مؤكدًا أن الخلافات القائمة سياسية ولا علاقة للجامعة بها.

وأضاف:" أن الوزارة بغزة خاطبت رام الله أكثر من مرة في عدة قرارات وقوبلت بتهميش متعمد وواضح، كما حدث في نظام الثانوية العامة الجديد، الذي لا يمكن تطبيقه بنجاح في قطاع غزة، إضافة إلى إعلان نتائج التوجيهي التي تفردت بها رام الله".

كما جدد مدير عام العلاقات الدولية والعامة طمئنه الطلبة بأن أبواب الجامعة مفتوحة وسعر الساعة مناسب لجميع الطلبة، ولن يؤثر هذا القرار عليهم وعلى ومستقبلهم الجامعي الدراسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم في رام الله، دعت الطلبة الجدد لعدم التسجيل في جامعة الأقصى ونقل التسجيل لجامعات أخرى، وأنها لن تعترف بأي شهادة تصدر عن الجامعة بعد اليوم.

المصدر : الوطنية