قالت بلدية غزة إنها انجزت مشاريع متنوعة منذ عام 2008 حتى الآن بنحو 250 مليون دولار لصالح المواطن.

وذكر رئيس البلدية نزار حجازي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن البلدية استطاعت خلال 9 سنوات الماضية تقليص الديون المتراكمة عليها من 87 مليون شيقل إلى أقل من 3 مليون شيقل.

وأشار إلى أن رواتب الموظفين كانت تصل في السابق إلى 35 مليون شيقل، إلا أن الآن تقلصت لأقل من 2 مليون شيقل، مؤكدًا أنه لم يبقى للموظفين كثيرًا من المستحقات، إلا القليل منهم وسيتم صرفهم خلال الشهرين القادمين.

وبين أن أول المشاريع التي انجزتها البلدية  عام 2008 هو مشروع شارع النصر استنادًا من الحكومة وبالتعاون مع المقاولين، مشيرًا إلى أنه تم تسديد تكلفة المشروع على دفعات.

وأضاف "  من الشوارع الفارقة التي تم تعبيدها شارع الشهداء وشارع الأقصى وشارع بغداد وشعبان والعديد من الشوارع، حيث نقلت البلدية البلد لنقلة نوعية".

أما في قطاع المياه، قال إن" جزء كبير من الغزيين يستخدمون المياه الحلوة التي كانت سابقا عبارة عن مياه مالحة، حيث في  عام 2008 كان عدد الآبار العاملة في غزة 25 بئر والعديد كان لا يعمل بكفاءة ، وتم التطوير الابار حتى وصل عددها إلى أكثر من 74 بئر".

 وتابع رئيس بلدية غزة:" أنه تم تطوير كذلك محطة المعالجة المركزية، حيث أنفق أكثر من 11 مليون يورو، من أجل أن تتسع كميات الزائدة من المياه بسبب الزيادة السكانية والكوارث البيئية والتي حدثت منذ ثلاث سنوات في عاصفة اليسكا وتم التعاون مع  الاخوة في قطر وحصلنا على منحة بقيمة 3 مليون دولار لتطوير بركة الشيخ رضوان".

المصدر : الوطنية