أكدت شركة توزيع الكهرباء في غزة، أنه لا يوجد جدول منتظم للكهرباء في القطاع، في ظل الحر الشديد وزيادة الأحمال الهائلة على شبكة الشركة.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة الكهرباء طارق لبد في تصريح لـ"الوطنيـة" مساء الاثنين، إن "الأحمال الزائدة تؤثر على الخطوط الواصلة للقطاع، الأمر الذي يؤدي إلى انقطاع متكرر للخطوط سواء كانت الإسرائيلية أو خطوط المحطة، بالتالي من الصعب الانتظام بجدول محدد".

وأوضح أن الانقطاع المتكرر للخطوط المصرية أيضًا "التي أصبحت تأتي نهارًا وتفصل ليلاً" يزيد في إرباك جدول الكهرباء، حيث تغذي هذه الخطوط محافظة رفح وأجزاء من خانيونس بقرابة 20 ميغاوات.

وأكد لبد أن الشركة يمكن أن تعمل بجدول منتظم للكهرباء عند الانتهاء من حدة الحر والرطوبة والتي تمثل ذروة الصيف الموجودة في القطاع، حيث تخف الأحمال أكثر على الشبكة.

وأشار إلى أن شركته ناشدت الوزارات ومؤسسات القطاع الخاص بعدم الاستخدام المفرط للطاقة؛ لأنه يزيد في نسبة الأحمال على الشركة ويؤدي للانقطاع الخطوط المغذية للقطاع.

ولفت إلى أن التواصل مع الجانب الإسرائيلي لإعادة الخطوط المقطوعة يحتاج لأكثر من ساعتين، وهذا كله يؤثر على الجدول وعدم الانتظام فيه. بحسب لبد.

المصدر : الوطنية