تمكن وزارة الصحة في قطاع غزة من ربط المستشفيات وبعض المرافق التابعة لها بخدمة الاتصال الداخلي، وبات بالإمكان التواصل هاتفياً فيما بينها بالمجان.

وذكر مدير دائرة الورشة المركزية والإنتاج في الإدارة العامة للهندسة والصيانة رشاد الإسي أنه تم انجاز المرحلة الأولي من ربط  مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي ومستشفى شهداء الأقصى والمستشفى الاندونيسي والإدارة العامة للهندسة والصيانة وعيادة الرمال – المبنى الإداري للوزارة , معتبراً أن هذا الانجاز من أهم الخدمات المساندة للقطاع الصحي خاصة في حالة الطوارئ.

وأوضح أن الوزارة قامت بإنشاء شبكة لاسلكية خاصة بالتواصل بين مراكز الإسعاف تعتمد على التردد chf وشبكة أخرى سلكية للتواصل بين مرافق الوزارة المختلفة, مع الاحتفاظ  بالتواصل السلكي لأهميته حيث يتوفر في مرافق الوزارة حوالي 450 خط خارجي، فيما يوجد في الوزارة ما يزيد عن 4000 خط داخلي تقوم الإدارة العامة للهندسة والصيانة بالإشراف وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لها .

وأشار إلى أن احتمالية الاستغناء عما يزيد عن مائة خط خارجي مما سيخفض التكلفة بنسبة 25% على الأقل.

وتعمل الإدارة على تطوير المقاسم وتزويدها بمعدات حديثة تزيد من كفاءة التواصل بدون استعمال الخطوط وبدون تكلفة مما يوفر ذلك على الوزارة مبالغ كبيرة تدفع جراء التواصل بين مرافقها.

المصدر : الوطنية