أعلن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن المفاوضات اليمنية لم تفشل، وسيتم استئنافها في غضون شهر في مكان يتفق عليه لاحقاً .

وأكد ولد الشيخ خلال مؤتمر صحافي عقده في الكويت أن مشاورات السلام تدخل في مرحلة جديدة وسيتم من خلالها التركيز على العمل مع كل طرف على حدة لبلورة التفاصيل الدقيقة والتقنية .

و قال : "إن آلية العمل ستتغير خلال الأسابيع المقبلة، إذ إننا سنترك المجال للأطراف لاستشارة قياداتهم، وأن الحل المستدام هو الحل الذي يعمل عليه بتروٍّ ودراسة وبعد نظر، وكل حل متسرع يأتي مبتوراً وناقصاً"

وأضاف "أن وفدي الحكومة والمتمردين أكدا التزامهما علي ضرورة التوصل لحل سلمي لإنهاء الأزمة في اليمن"، مؤكداً أن وجود جميع المشاركين على طاولة حوار واحدة إنجاز في حد ذاته، وأن الأطراف تقدمت بمقترحات مكتوبة بشأن تنفيذ القرار الأممي.

وحث الجانبين على تقديم المزيد من التنازلات والضمانات، مطالباً جميع الأطراف بضرورة عدم اتخاذ أي خطوة أحادية في اليمن في المرحلة الحالية .

و أشار إلى صعوبة الوضع الحالي في البلاد ودق ناقوس الخطر الاقتصادي، داعياً الأطراف إلى توحيد الجهود لعدم تحميل الشعب اليمني المزيد من المعاناة.

ووجه المبعوث الخاص جزيل الشكر لدولة الكويت على الاستضافة وحسن الضيافة، وأشاد بدور المجتمع الدولي الداعم لمسار السلام .

المصدر : وكالات