أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس أن العمل في صندوق الزكاة الفلسطيني يسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والمهنية بالعمل، وإن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية، وإنها جادة في تطوير عمل لجان الزكاة المركزية.

جاء ذلك خلال لقاءه رؤساء وأعضاء لجان الزكاة المركزية من مختلف المحافظات الشمالية، والذي عقدته لجنة زكاة نابلس المركزية، اليوم الخميس.

وأكد ادعيس أن هدف اللقاء الاطلاع على آلية عمل لجان الزكاة، ومناقشة تلك الآلية وتطويرها من خلال وضع نظام شامل، والالتزام به في كافة لجان المحافظات.

وأضاف ادعيس أن عمل لجان الزكاة لا يقتصر على توزيع الأموال من المتبرعين والمانحين فقط، بل جمع الأموال واستثمارها وتنميتها وتوزيعها، ما يستوجب بناء علاقات قوية وشفافة مع المجتمع المحلي والخارجي، من أجل توسيع قاعدة المستفيدين، حيث تجري الوزارة اتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج لدعم لجان الزكاة وتوفير احتياجاتها والنهوض والاستمرار في المشاريع الخيرية التي تنفذها.

من جهته، قال مدير عام صندوق الزكاة حسان طهبوب إن هذا اللقاء يساعد في الوصول إلى مستويات أفضل، تمشيا مع التوجه الإسلامي العالمي في الاهتمام بفريضة الزكاة، والتي ينظر لها كعنصر أساسي للنهوض بالأمة الإسلامية.

المصدر : وفا