أدانت الحكومة الفلسطينية، اعتقال قوات الاحتلال رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى في دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس المحتلة بسام الحلاق وثلاثة من موظفي اللجنة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، بيان صحافي اليوم الأربعاء "إن هذا الاعتقال يأتي ضمن الاعتداءات اليومية التي تشنها قوات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة".

وشدد على أن هذا الاعتداء وقع اثناء عمل لجنة الإعمار بترميم قبة الصخرة المشرفة، بهدف عرقلة ومنع اللجنة من القيام بواجبها تجاه أقدس مقدسات المسلمين، ولبسط السيطرة على الحرم الشريف في إطار سعي الاحتلال إلى تغيير الوضع الطبيعي والمتعارف عليه بالوضع القائم والذي احترمه الجميع على مدى مئات السنين ومحاولة استبداله بفرض واقع غريب ومختلف لا يتطابق ولا يتفق مع قدسية المسجد الأقصى المبارك وعروبة مدينة القدس.

وطالب المحمود المؤسسات الدولية وأسرة المجتمع الدولي، بالتدخل العاجل لِلَجْم الاحتلال ووقف اعتداءاته اليومية ضد المسجد الأقصى المبارك وضد مدينة القدس المحتلة سواء تلك المتمثّلة بتدنيس المسجد الأقصى من خلال الاقتحامات اليومية التي ينفذها قطعان المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال أو بالاقتحامات المستمرة.

وحذر المحمود من خطورة الأوضاع التي تعمل سلطات الاحتلال على مفاقمتها في مدينة القدس المحتلة على كافة الصعد.

المصدر : الوطنية