شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات نفذتها في أنحاء ومناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال طالت 13 مواطنًا من مدن ومناطق بالضفة الغربية.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب حمزة فياض الأطرش "19 عامًا" بعد اقتحام منزله في حارة أبو سنينة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة ترقوميا، غرب محافظة الخليل، نفّذت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام ومداهمة لعدد من منازل المواطنين ومحالهم التجارية، تخللها عمليات تفتيش ومصادرة لتسجيلات كاميرات المراقبة، واستمرت العملية لساعات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي اليامون وقباطية قضاء مدينة جنين، واعتقلت مواطنين ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن ثماني آليات عسكرية اقتحمت بلدة اليامون غرب جنين فجرًا، وداهمت منازل لعائلة عمرو في البلدة، واعتقلت الشاب صلاح سليمان خليل شيخ محمد "29 عامًا"، وفتشت منزله ومنازل أعمامه ونكلت بهم.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي المدينة وداهمت منزل المواطن إياد عبد الرحمن أبو الرب وفتشته ونكلت به قبل أن تنسحب من البلدة.

وأشاروا إلى أن قوة اخرى اعتقلت اياد عبد الرحمن أبو الرب، ومعتصم محمود زكارنة وهما من قباطية واعتقل على حاجز عسكري، وصلاح الدين الشيخ محمد من اليامون وجميعهم من جنين شمالًا.

وفي طولكرم، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء حملات دهم واسعة في بلدة فرعون قضاء المدينة واعتدت على المواطنين مما أدى لإصابة مواطن فيما أحدثت خرابًا كبيرًا في المنازل.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت فرعون وركزت حملتها في الحي الشرقي ومنطقة الرهوات واقتحمت منازل تعود لمواطنين من عائلة عبيد ونكلت بهم بشدة وخربت محتويات المنازل وحاولت هدم الجدران في إطار عمليات التفتيش.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت لساعات كل من مها أحمد عبد القادر عبيد زوجة أيمن عايش سلامة ومجدي أحمد عبيد وقتيبة ماجد أحمد عبيد ونقلتهم إلى البوابة الغربية قبل أن تفرج عنهم.

طوباس

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة شرق مدينة طوباس، مما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت المخيم، وواجهها الشبان بالحجارة، وأغلقوا مداخل المخيم بالمتاريس حيث امتدت المواجهات إلى أزقة المخيم.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت وابلاً كثيفا من الأعيرة النارية والقنابل الصوتية والغازية مما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع فيما أصيب شاب بالرصاص المطاطي.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل المخيم بحاجز عسكري قرب مركز صلاح خلف قبل أن تنسحب من المنطقة صباح اليوم.

نابلس

كما اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية الأسير المحرر عبد الرحمن البنا عصيدة من قرية تل بمدينة نابلس شمالا، بعد تفتيش منزله والعبث فيه.

وقالت مصادر صحافية إن قوة إسرائيلية اعتقلت اصرار معروف من عين قينيا، وأحمد علي ابوالنصر من كفر نعمة وهو قيادي في حركة الجهاد الاسلامي وعمرو حسين الريماوي من بيت ريما وجميعهم من رام الله.

وفي العيساوية شمال شرق القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال أنس مفارجة.

قلقيلية

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة كفر ثلث قضاء مدينة قلقيلية شمالا، وداهمت منزلا واعتدت على ساكنيه بالضرب ما أوقع إصابة بالكدمات الشديدة.

وقال شهود عيان، إن دوريات الاحتلال داهمت البلدة في الرابعة من فجر اليوم واقتحمت منزل المواطن زهير بركات عودة واعتدت عليه بالضرب المبرح ما استدعى نقله للمستشفى للعلاج حيث تفاقمت حالته الصحية نتيجة وضعه الصحي السابق الذي فاقمه الضرب المبرح.

وبحسب مواطنون، فإن وضع المواطن عودة غير مستقر ويخضع للعناية بعد نقله مستشفى قلقيلية الحكومي إلى مدينة نابلس لمتابعة حالته الصحية.

المصدر : الوطنية