طالب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي حسين شبانة رئيس الوزراء الفلسطيني العمل على ادراج انتخاب أمانة القدس ضمن الهيئات المحلية البلدية وذلك تأكيدا لأهميتها المقدسة بالنسبة لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

وقال شبانه إن مايجري في المدينة المقدسة هو ابشع واخطر مايمكن أن تقوم به إسرائيل من أجل تصفية النفوذ الفلسطيني داخل معالم المدينة المقدسة في ظل الانشغال العربي والإسلامي بقضايهم الداخلية التي عبثت بها القوى الصهيونية والمؤامرات الدولية.

ودعا شبانه رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالإعاز لجهات الاختصاص باعتبار القدس ضمن الأمانات المركزية الهامه كباقي الامانات البلدية في الضفة الغربية وقطاع غزة وان هذا الإجراء سيكون نموذجا وطنيا سيلتف عليه كافة أبناء شعبنا الفلسطيني تأكيدا على عروبة القدس  .

وقال "إن ابناء الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة جزء واحد لا يتجزء خاصة بما  يخص المشاركة في العملية الانتخابية للهيئات البلدية المحلية التي سوف تنطلق قريبا".

وأضاف  أن كل هبة جماهيرية تشتعل بين جدران القدس العتيقة تتنادى لها دماء الشعب الفلسطيني في كافة بقاع التراب الوطني على ارض فلسطين ،ولم يسجل التاريخ يوما ان الهبات الشعبية قد اندلعت في جزء من الوطن ولم تدافع عنها باقي اجزاء الوطن وهنا نحن نسير في مركب الوحدة الشعبية بين كافة ابناء الشعب، وعلى القيادة الفلسطينية أن ترسخ هذا المبدأ بإدراج أمانة القدس ضمن إنتخابات الهيئات المحلية .

المصدر : الوطنية