أبرمت وزارة الصحة وهيئة مكافحة الفساد، الاثنين بمدينة رام الله، اتفاقية لتنفيذ الخطة التنفيذية المشتركة وتطوير التدابير اللازمة للوقاية من جرائم الفساد وتعميم مبادئ النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد للعاملين.

وتهدف الخطة التنفيذية الى مراجعة البيئة القانونية الناظمة للوزارات والدوائر الحكومية والجهات الخاضعة لقانون مكافحة الفساد بما يضمن النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص، بما يقلل من فرص حدوث الفساد، إضافة إلى تفعيل الرقابة الداخلية لدى الدوائر التابعة لها وتعميم مفاهيم المشاركة المجتمعية ومراجعة البيئة الناظمة للتحويلات الطبية.

وقال وزير الصحة جواد عواد في بيان صحافي، إن تطور الأمم بخلوها من الفساد، مشيرا الى أن أبواب الوزارة بكل دوائرها مفتوحة لجميع الجهات الرقابية، الأمر الذي يؤدي الى تطوير عمل الوزارة اضافة الى تطور المجتمع.

وأضاف عواد أن الخطة التنفيذية تتيح للهيئة الدخول لجميع الإدارات والوحدات في الوزارة، إضافة إلى تطوير وحدة الشكاوى في الوزارة من أجل دراسة واقع صناديق الشكاوى ومراجعة البيئة الناظمة لدوام الطواقم الطبية وازدواجية العمل.

بدوره، قال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، إن الهيئة تعمل على المستويين الرسمي والشعبي من أجل الوصول الى مجتمع فلسطيني خالٍ من الفساد والأمراض.

وبين النتشة أن الاتفاقية تأتي تأكيدا على التعاون المستمر بين الهيئة والوزارة في خدمة المجتمع، وتحقيق المصلحة العليا على كافة المستويات الصحية والاقتصادية وغيرها.

المصدر : الوطنية