تمكن الفريق الطبي برئاسة باسل بكر استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء الطبي من إجراء عملية جراحية دقيقة بواسطة الميكروسكوب الجراحي للطبيب " ش . أ " البالغ من لعمر 49 عاما

وأوضح بكر أن الطبيب والذي يعمل بالرعاية الأولية كان يشكو من ألام شديدة في الظهر مع خذلان بالطرفيين السفليين وضعف متزايد في الحركة ، ومن خلال إجراء صور الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم حميد داخل النخاع الشوكي مقابل الفقرة القطنية الثانية يشغل معظم المكان مع ضغط شديد على أعصاب النخاع الشوكي.

وأضاف أن المريض أدخل بصورة عاجلة لقسم العمليات الكبرى لإجرائه الجراحة لمنع حدوث شلل في القدمين ، حيث أجريت الجراحة بواسطة الميكروسكوب الجراحي فقد تم استئصال الورم بالكامل بدقة متناهية ومن ثم إغلاق أغشية النخاع الشوكي .

وأشار بكر إلى أن جراحات النخاع الشوكي تعد من أدق الجراحات التي لا تجري إلا بالميكروسكوب الجراحي وفي مراكز عالمية متخصصة لإجراء الجراحات الدقيقة .

وشارك في الجراحة حازم كحيل أخصائي جراحة المخ والأعصاب وبسام معروف، وكمال كشكو أخصائي التخدير وبمساعدة الطاقم التمريضي الحكيمين محمد إسماعيل ومحمد الرملاوي

بدوه، أشاد المدير الطبي للمجمع حسن اللوح بعمل الطواقم الطبية التي تخدم أبناء شعبنا الصابر المرابط ، مقدما شكره العميق للطاقم الطبي برئاسة د. باسل بكر الذي نجح بإجراء العملية متمنيا مزيدا من النجاحات للطواقم في خدمة مرضانا.

المصدر : الوطنية