بحث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله اليوم السبت، مع نظيره الأردني هاني الملقي بالعاصمة الأردنية عمان، آخر التطورات السياسة وخاصة الإجراءات الإسرائيلية في القدس من تكثيف الاستيطان وهدم البيوت.

وناقش الحمد الله مع رئيس الوزراء الأردني الجهد المشترك على الصعيد الدولي، لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، وحشد الدعم اللازم لإنجاح الجهود الدولية خاصة الفرنسية، في خلق مسار سياسي جديد، يلزم إسرائيل بالانصياع للقانون الدولي ووقف استيطانها وانهاء احتلالها، لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة بأكملها.

وطالب الحمد الله كافة الدول العربية ودول العالم الصديقة إلى اتخاذ خطوات عملية وفورية لوقف سياسة الاستيطان الإسرائيلي خاصة في القدس، وسياسة هدم بيوت المواطنين التي تستهدف بها المدينة، وكان اخرها هدم 11 منزلا في بلدة قلنديا بالقدس الشرقية.

وأشار إلى أنه اجتماعه مع الملقي جاء استكمالا لاجتماعات لجنة التواصل ما بين جلالة الملك الاردني والرئيس محمود عباس.

كما بحث الحمد الله مع نظيره الأردني سبل تكريس التعاون، في عدد من المجالات الحيوية وذات الاهتمام المشترك، مثمنا في هذا السياق استعداد الأردن تمديد ساعات عمل معبر الكرامة، وسعيها الدائم للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني

وشدد على  ضرورة تدخل مؤسسات المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بالموافقة على الطلب الفلسطيني بتمديد ساعات عمل كافة المعابر حتى تصل إلى 24 ساعة، خاصة معبر الكرامة.

المصدر : الوطنية