شارك الآلاف من أبناء حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري "سرايا القدس" بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في مهرجان "رباط الدم" الذي نظمته السرايا تكريمًا لشهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي الأخير عام 2014.

ورفع المشاركون في المهرجان أعلام حركة الجهاد الاسلامي، متمنين لها النصر والتمكين على الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب هؤلاء الجناح العسكري للجهاد بضرورة الإسراع في اختطاف جنود إسرائيليين لاستبدالهم بأسرى فلسطينيين والعمل على تبيض السجون من الأسرى كافة.

وقدم أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح التحية للمشاركين كافة في مهرجان "رباط الدم" لاسيما عناصر سرايا القدس في رفح.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من قلب النظريات كافة التي تحاك ضد القضية المركزية للأمة.

وقال الشيخ عزام خلال كلمته في مهرجان "رباط الدم": إن الرسالة الأبرز لمهرجان "رباط الدم" تتمثل بالتأكيد على أن فلسطين حاضرة وأنها لن تموت رغم الجنون الذي يضرب المنطقة، والخلل الذي أصاب موازين القوى بالمنطقة العربية.

وشدد الشيخ عزام على أن الصراع مع الاحتلال يتمثل بين الإنسانية التي نمثلها نحن والشهداء الأبطال الذي يدافعون عن أرضهم ومقدساتهم وبين الإرهاب والقتل والإجرام الذي يمثله الاحتلال.

واعتبر أن ما يجري في الأمة العربية والإسلامية اليوم يُراد منه إشغالها عن قضيتها الأهم وكسر الشعوب ورسم خراطتها من جديد بشكل أخطر بمراحل من التقسيم الذي حصل قبل أكثر من 100 عام على قاعدة سايكس بيكو.

وأشار إلى أن الكثير في العالم توهم بأن فلسطين قد ماتت إلى الأبد وكان أبطال هذا الشعب ومقاوميه يخرجون من بين الأنقاض ومن تحت الركام يؤكدون على أن حضور المقاومة أقوى من كل الظروف وأن معجزة الدم قلبت كافة التوازنات".

صاروخ جديد

كشف الجناح العسكري للجهاد الاسلامي "سرايا القدس" خلال المهرجان النقاب عن دخول صاروخ جديد طول المدى إلى الخدمة لديها.

ووضعت السرايا على الصاروخ الجديد ملصق يحمل علامات "الاستفهام"، في أشارة واضحة للاحتلال بأن يستنتج بنفسه مدى الصاروخ الجديد.  

جددت تمسكها بمشروع وسلاح المقاومة، وانها لن تفرط بالمطلق بالإرث الذي تركه الشهداء على طول مسيرة الدماء التي أريقت على طريق تحرير فلسطين، وأنها ملتزمة تمام الالتزام بمواقف قيادتها.

وحذرت السرايا على لسان أحد قادة المجلس العسكري من محاولات إجهاض انتفاضة القدس المشتعلة بالضفة الغربية.

ودعا القيادي أبناء شعبنا بالضفة والقدس وعكا وحيفا وكل فلسطين بأن لا يتراجعوا أمام المطبعين مع الاحتلال وأمام محاولات إجهاض انتفاضة القدس.

مخزون لا ينضب

من جانبه، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن مشاركة عشرات الآلاف من جماهير شعبنا الفلسطيني في مهرجان "رباط الدم" جاء تأكيدًا على خيار المقاومة ضد الاحتلال.

وأكد المدلل خلال كلمته في المهرجان أن قطاع غزة مخزون لا ينضب من المقاومة ورجالاتها الأبطال، أن ما فعله الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي الأخير لم ولن يكسر إرادة شعبنا الفلسطيني ومقاومته".

وطالب أبنا شعبنا في الضفة المحتلة بالتمسك في خيار "رباط الدم" والمقاومة الذي تمسك به الشهيد محمد الفقيه خلال مواجهته لترسانة جيش الاحتلال لمدة تزيد عن 7 ساعات متواصلة حتى نال الشهادة.



مهرجان رباط الدم في رفح5

مهرجان رباط الدم في رفح

مهرجان رباط الدم في رفح 8

مهرجان رباط الدم في رفح 4

مهرجان رباط الدم في رفح 6

مهرجان رباط الدم في رفح 2

مهرجان رباط الدم في رفح 3

مهرجان رباط الدم في رفح

صاروخ سرايا القدس الجديد

صاروخ سرايا القدس الجديد 2

المصدر : متابعة الوطنية