أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية على أهمية التوجه نحو تشكيل قوائم مشتركة تضم الكفاءات الوطنية والمهنية والاجتماعية وتعكس أكبر قدر من المشاركة الوطنية بما يخدم المواطن الفلسطيني ويحقق مصالحه الخدماتية.

 واتفقت الفصائل  خلال اجتماع طارئ ناقشت فيه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية في مقر حركة الأحرار بغزة الأربعاء، على استمرار التواصل والتشاور لبلورة مواقف محددة ومشتركة في هذا المجال.

وأجمعت فصائل المقاومة على أهمية إجراء الانتخابات البلدية وتكاتف الجهود من أجل إنجاحها على اعتبار أنها خطوة هامة على طريق إنهاء الانقسام وتعزيز الشراكة الوطنية، مؤكدةً على ضرورة توفير الأجواء الملائمة لإنجاحها من خلال وقف الملاحقات والاعتقالات السياسية.

 ودعت الفصائل أبناء الشعب في غزة والضفة إلى المشاركة الواسعة في هذه الانتخابات لممارسة حقهم في انتخاب من تتوفر فيه شروط الكفاءة والنزاهة والقدرة على تحقق أفضل الخدمات البلدية.

وأكدت على أهمية استمرار وتطوير انتفاضة القدس المباركة، داعية جماهير الشعب أجمع للاستمرار برفد هذه الانتفاضة وتفعيلها باعتبارها أولوية وطنية يجب ألا يشغلنا عنها أي اهتمامات جانبية أخرى, مطالبة السلطة برفع يدها عن أبناء شعبنا ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال لما يمثله من جريمة وطنية وخدمة مجانية له.

وأجمعت على إدانتها للمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا, مؤكدة على أهمية أن يبقى صندوق الاقتراع واحترام إرادة المواطن هو الخيار الأساس في الوصول إلى السلطة وتداولها سلميا.

المصدر : الوطنية